منتدى طلبة جامعة الوادي
اسئلة مسابقة الماجستير في علم النفس المدرسي/صعوبات التعلم بجامعة باجي مختار بعنابة 2007 Ouuoo511





انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى طلبة جامعة الوادي
اسئلة مسابقة الماجستير في علم النفس المدرسي/صعوبات التعلم بجامعة باجي مختار بعنابة 2007 Ouuoo511



منتدى طلبة جامعة الوادي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسئلة مسابقة الماجستير في علم النفس المدرسي/صعوبات التعلم بجامعة باجي مختار بعنابة 2007

اذهب الى الأسفل

اسئلة مسابقة الماجستير في علم النفس المدرسي/صعوبات التعلم بجامعة باجي مختار بعنابة 2007 Empty اسئلة مسابقة الماجستير في علم النفس المدرسي/صعوبات التعلم بجامعة باجي مختار بعنابة 2007

مُساهمة من طرف المدير الثلاثاء أغسطس 18, 2009 6:19 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اسئلة مسابقة الماجستير في علم النفس المدرسي/صعوبات التعلم بجامعة باجي مختار بعنابة
وكان هذا ب29/09/2007

السؤال الاول÷ (10ن)
غالبا ما يرد في ميدان دراسة "مشكلات التعلم" عبارة مختلفة للدلالة على هذا المفهوم,منها:"صعوبات التعلم" و"اضطرابات التعلم"
المطلوب:اولا/ما هي اوجه الاختلاف بين هاتين العبارتين؟
ثانيا/عدد اهم اضطرابات التعلم,مع التوضيح
ا

لسؤال الثاني10ن)
يذكر في كثير من الدراسات حول صعوبات التعلم و/او اضطرابات التعلم انها عبارة عن خلل في "السيرورات النفسية" عن عملية التعلم
المطلوب:اذكر هذه السيرورات ووضح دورها


اما اسئلة المنهجية فهي:
السؤال الاول:
في احدى الدراسات في علم النفس الاجتماعي قام باحث باخذ عينتين من فئةمديري التعلم الثانوي لولاية عنابة(ذكور) لاختبار فاعلية برنامج تدريبي فيتنمية مهاراتهم الاتصالية. علما ان معاينة الباحث لمختلف ابعادشخصية(القدرات,السمات....الخ) افراد العينتين اوضحت عدم وجود فروق ذاتدلالة احصائية في هذه الابعاد.


المطلوب:بناءا على هذا الطرح:
ضع اشكالية لهذه الدراسة في شكل سؤال واضح ودقيق...............(2ن)
صغ على غرار هذا التساؤل فرضية نظرية واخرى إحصائية لهذه الدراسة................(4ن)
حدد متغيرات هذه الدراسة,ودورها وطبيعتها ومستويات قياسها....(4ن)
ما طبيعة العينة التي ينبغي ان تجري عليها هذه الدراسة وما طريقة تشكيلها...(3ن)
ما هو الاسلوب الاحصائي المناسب لاختبار فرضية هذه الدراسة....(1ن)


السؤال الثـــــــــــــــــــــــاني:
على الرغم من انه لا يمكن للباحثين السيكلوجيين من التحكم التام فيالمتغيرات الدخيلة في دراساتهم مما يحد من دقة النتائج التي يتوصلون اليهاالا انهم بامكانهم الحد من تاثير هذه المتغيرات على دقة ومصداقية تلكالنتائج وذلك باعتمادهم لعدد من الطرق العلمية المتبعة لذلك
المطلوب:
اذكر هذه الطرق العلمية..........(6ن)
المدير
المدير
Admin

عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

https://univ-eloued.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى