منتدى طلبة جامعة الوادي




نتائج كارثية في السنوات الاولى بالمركز الجامعي بالوادي ومطالبة بإحالة المتسببين على مجلس اخلاقيات المهنة

اذهب الى الأسفل

نتائج كارثية في السنوات الاولى بالمركز الجامعي بالوادي ومطالبة بإحالة المتسببين على مجلس اخلاقيات المهنة

مُساهمة من طرف المدير في السبت أكتوبر 24, 2009 1:14 pm

نتائج كارثية في السنوات الأولى بالمركز الجامعي بالوادي ومطالبة بإحالة المتسببين على مجلس أخلاقيات المهنة
أظهرت النتائج الكارثية للسنوات الأولى في نظام "أل. أم. دي" في المركز الجامعي بالوادي في كل التخصصات ردود فعل سلبية في الوسط الجامعي حيث تجاوزت نسبة الراسبين 70 بالمئة مما حدا بالبعض إلى ضرورة إعادة النظر في هذا الملف الأسود.
وبلغ عدد الطلبة الراسبين في سنة أولى تخصص علوم و تقنيات حوالي 394 طالبا راسبا من بين 575 ولم يتجاوز عدد الطلبة الناجحين في الاستدراك في معهد العلوم و التكنولوجيا 30 طالبا.
كما ان نسبة الناجحين في الرياضيات والإعلام الآلي لم تتجاوز 45 بالمئة علما أن دخول الطلبة لهذا التخصص يكون بامتلاك معدل 12 فما فوق في الرياضيات.
من جهة أخرى ارتفعت نسب النجاح في النظام الكلاسيكي في شعب الآداب و التاريخ وعلم النفس في حين ان نسبة النجاح في معهد الحقوق كارثية حيث لاحظ الجميع ان أغلب الراسبين بسبب النقاط الاقصائية حيث رفض الأساتذة إنقاذ عدد من الطلبة ورفع نقاطهم إلى 5 في الوقت الذي لا يلتزم فيه الكثير من الأساتذة بالحجم الساعي المقرر عليهم مثلما يحدث في معهد الحقوق الذي أخلط فيه الأساتذة بين عملهم كمحامين وبين تدريسهم وواجبهم نحو الطلبة واتهم العديد من الطلبة الأساتذة بالإقصاء العمدي واتباع الهوى بعيدا عن التقييم العلمي الموضوعي كما اتهم التحالف من اجل التجديد الطلابي في بيان تسلمت النهار نسخة منه الأساتذة بالتلاعب بالنقاط واستغلال نقاط المراقبة المستمرة في تحطيم مصير الطلبة مشيرا الى فشل مسابقة الماجستير في تخصص علم النفس مستنكرا الحلول الترقيعية التي تقوم بها الادارة حيث لم تتجاوز نقاط الاعمال الموجهة والرقابة عند الكثيرين 5 بالمئة رغم حضورهم وقيامهم بأعمالهم من بحوث و اعمال موجهة وطالبوا بضرورة القيام بالتفتيش البيداغوجي الصارم وإحالة المتسببين في الوضعية الكارثية للنتائج السلبية للسنوات الاولى على مجلس اخلاقيات المهنة.
وتعود الاسباب حسب عدد من الطلبة الى ضعف التأطير الذي يتكون في غالبيته من حملة الليسانس كما ان الأساتذة الموظفون الجدد لا يملكون الدراية الكافية بنظام "أل. أم. دي" وقوانين الانتقال و النجاح.
ويعرف الموسم الجامعي الجديد تحويل عدد كبير من طلبة "أل.أم. دي" للنظام الكلاسيكي بعدما لاحظوا النتائج الكارثية لزملائهم حيث نجح حوالي 130 طالبا من أصل 500 طالب فقط في تخصص علوم وتقنيات ورسب حوالي 100 من أصل 150 في تخصص العلوم الاقتصادية .
كما يشهد المركز الجامعي بالوادي تأخرا كبيرا في دراسة ملفات الطلبة للدخول إلى المستر وتبقى أسباب ذلك مجهولة وقد لجأ العديد من الطلبة في ظل هذه الوضعية إلى التسجيل ووضع ملفاتهم في جامعات أخرى حتى لا تفوتهم الآجال وتضيع فرصهم في مزاولة الدراسة في الماستر.

_________________


هندسة الحياة أن تكون رقما صعبا لا يستهان به لا أن تكون صفرا لا قيمة لـه




avatar
المدير
Admin

عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://univ-eloued.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نتائج كارثية في السنوات الاولى بالمركز الجامعي بالوادي ومطالبة بإحالة المتسببين على مجلس اخلاقيات المهنة

مُساهمة من طرف جوهرة الروح في الأحد نوفمبر 08, 2009 10:14 pm

شكرا
avatar
جوهرة الروح

عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 21/10/2009
العمر : 27
الموقع : وادي سوف

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banatalgeria93.ahlamontada.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نتائج كارثية في السنوات الاولى بالمركز الجامعي بالوادي ومطالبة بإحالة المتسببين على مجلس اخلاقيات المهنة

مُساهمة من طرف قطر الندى في الأحد نوفمبر 15, 2009 6:18 pm

شكراااااااااااااااااااااااااا لك
avatar
قطر الندى

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وأين اجتهاد الطلبة

مُساهمة من طرف بن العربي في الثلاثاء يناير 19, 2010 7:45 pm

نعم إنّ نقصوضعف التأطير له دور كبير في النتائج المسجلة ... ولكن الحقيقة التي يجب التنبه لها والحديث عنها هو أن غالبية الطلبة لم يعد لهم تلك الروح التي تدفعهم للإجتهاد والثابرة وسهر الليالي في سبيل التحصيل العلمي بل جل غهتماماتهم في أشياء هامشية عاطفية سراب في سراب ... أما أن نضع اللوم كل اللوم على التأطير فهذا غير واقعي ... والمطلوب من التنظيمات الطلابية أن تقوم بدراسة جادة لواقع الطلبة التعليمي وليس الخدماتي فقط .. وإذا توفرت الإرادة فكل شيئ سيتحقق

بن العربي

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 49

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى